Skin care

أهمية استخدام لبن الجمل للبشرة

فوائد لبن الجمل للبشرة

أهمية استخدام لبن الجمل للبشرة, يعد من أفضل من أنواع الحليب وذلك بفضل قيمته الغذائية العالية واحتوائه على القليل من الشوائب.
لبن الجمل يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم، بالأضافة إلى ذلك يحتوي على مضادة الأكسدة التي تفيد البشرة وأيضا يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل.

يؤكد الأطباء وخبراء العناية بالصحة الجمالية أن لبن الجمل من أفضل الألبان التي تساهم في ترميم البشرة وتقوية صحتها.
والأهم من ذلك أنه غني بالبروتينات والدهون الصحية التي تناسب جميع أنواع البشرة، والفيتامينات التي تحارب علامات شيخوخة البشرة.

فوائد لبن الجمل للبشرة

فوائد لبن الجمل

بفضل احتواء لبن الجمل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة سوف نتعرف على أهم فوائده للبشرة:

يعمل على نضارة البشرة: وتجديدها وذلك من خلال احتوائه على عنصرين أساسيين لزيادة نضارة البشرة، وأيضا يحتوي على فيتامين c الذي يعد من أهم العناصر التي تعمل على نضارة البشرة.
والأهم من ذلك الإيلاستين الذي يعمل على تحفز إنتاج الكولاجين، وعند تناول حليب الإبل يساعد على تغذية البشرة بالبروتين الذي يعطي للبشرة ليونة.

يساعد على مكافحة الشيخوخة: يحتوي على فيتامين c الذي يعتبر من أقوي مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يدمر الخلايا وبالتالي يسبب ظهور علامات الشيخوخة وتقدم العمر والتجاعيد.

يعالج حب الشباب: يحتوي لبن الجمل على حمض اللبنيك، الذي عيد مضاد للبكتيريا والميكروبات ويساهم في قتلها، تعتبر البيكتريا من أقوي مسببات لظهور حب الشباب
يساهم حمض اللبنيك أو حمض الفاهيدروكسي، على إزالة خلايا الجلد التالفة وأيضا يقوم بتنظيف البشرة من الجراثيم وبال‘ضافة إلى ذلك يعد هذا الحمض من أهم العلاجات الطبيعية للبشرة، ويساعد على إعادة توازن حموضة البشرة وتقليل فرط التصبغات التي تظهر على سطح الجلد.

يساهم في تقليل جفاف البشرة: بفضل احتوائه على بروتينات وعند تناوله يقوم الجسم بهضم هذه البروتينات وتتحول إلى ببتيدات نشطة حيويا بعد هضمها، كمضادات أكسدة طبيعية، تساهم في ترطيب البشرة وتخفف من التجاعيد.

العناصر التي يحتوي عليها لبن الجمل

 يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي: يعتبر لبن الجمل مصدرا غني بأحماض ألفا هيدروكسي التي يساهم بشكل كبير في علاج مشاكل البشرة.
كما أنه يتدخل في الصناعات التجميلية وفي مستحضرات كريمات لعلاج التجاعيد، وأيضا تفيد هذه الأحماض في تقشير البشرة ونتيجة لذلك يقلل من تصبغات البشرة والتجاعيد وحب الشباب.
يزيد لبن الجمل من إفراز الكولاجين بالبشرة، وهذا يزيد من نضارة البشرة عن طريق تدفق الدم في البشرة.

غني بفيتامين أ: يحنوي لبن الجمل بالعديد من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين أ الذي له دور مهم في حماية الجلد، نتيجة لذلك عند نقصه قد يؤثر سلبيا على الجلد.

يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين c المضاد للأكسدة: الذي يساهم في حماية أنسجة البشرة وبالإضافة إلى ذلك يحفز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على نمو خلايا البشرة والأوعية الدموية وبالتالي يساعد على قوة ومرونة البشرة
وبفضل احتواء لبن الجمل على فيتامين C يساعد على تقليل الجذور الحرة.

طرق استخدام لبن الجمل للبشرة

طرق استخدام لبن الجمل

1- منظف للبشرة: يحتوي لبن الجمل على جرعة كبيرة من فيتامين D ومن خلاله يتم تنظيف البشرة ومن الأفضل تناول كأسا منه، إذا كانت بشرتك دهنية اختاريه حليب منزوع الدسم، إذا كانت البشرة جافة عليكي اللجوء إلى حليب كامل الدسم.

2- مرطب يومي: قومي بغسل وجهك بغسولك، ثم اداهني بشرتك بالحليب ثم اغسلي الوجه بالماء بعد ربع ساعة مع دوائر العيون والرقبة والصدر.

3- مريح للعينين: يعالج انتفاخات تحت عنينك التي تسببها السهر، وذلك من خلال وضع نقطتين من الحليب وماء الورد لمدة 20 دقيقةُ، ثم اغسليها بالماء الدافئ.

4- قناع الوجه: لتحضير أفضل ترطيب لبشرتك وايضا التفتيح وراحة الوجه، تحتاجين إلى ربع ملعقة من زيت اللوز مع ملعقتي حليب للحصول على أفضل النتائج وذلك من خلال مسح وجهك بقطنة مغرقة بالمزيج مع التدليك بحركات دائرية وأيضا كلما جفت الطبقة ضعي طبقة أخري وذلك امدة 30 دقيقة, ثم امسحي وجهك باليمون.

5- مخفف لحروق الشمس: قومي باحتفاظ قوالب حليب في الثلاجة، أذيبي مكعبا كل يوم على بشرتكبعد تعرضها لشمس فترة طويلة، يؤدي إلى ترطيب البشرة وإزالة اللون الداكن الناتج عن تعرض البشرة لشمس لفترة طويلة.

6- حمام حليب: إذا كان الجلد تعرض للخشونة والجفاف فأحضري كسيا مت الحليب البوردة مع ماء الورد في حوض الاستحمام، ثم ظلي في الحوض لمدة 30 دقيقة للحصول على بشرة صافيه في كل مرة تجربينه فيها.