Skin care

فوائد حليب الماعز للبشرة – 7 فوائد لا غنى عنها لكل أنثى

فوائد حليب الماعز للبشرة - 7 فوائد لا غنى عنها لكل أنثى - مدونة نرجس لمستحضرات العناية بالبشرة الطبيعية

هل جربتي من قبل استخدام حليب الماعز للعناية ببشرتك؟ إن لم تفعلي من قبل، فالآن هو أفضل وقت لإستخدامه.

نعلم بالطبع أنه لا يخفى عليك الكم الهائل من مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الكيميائية المنتشرة في كل مكان، لكننا مع ذلك على يقين من معرفتك الجيدة بأنه لا يوجد مثل المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة.

في الحقيقة لا يعد حليب “لبن” الماعز أحد المنتجات ذات الشهرة الواسعة، على الرغم من فوائده ومميزاته العديدة لكل من الجسم بوجه عام، والبشرة بوجه خاص، بل والشعر أيضا.

لكن لا تقلقي ففي هذه المقالة من مدونة نرجس ستتعرفي على أهم فوائد حليب الماعز للبشرة والجسم، وكيفية استخدامه بشكل صحيح من أجل الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

فوائد لبن الماعز للبشرة

تعد فوائد حليب الماعز للبشرة موضوعًا مثيرًا للاهتمام، حيث يعود الطلب المتزايد على منتجات العناية بالبشرة الطبيعية إلى قوتها وفاعليتها. يعتبر لبن الماعز واحدًا من هذه المنتجات الطبيعية التي تثبت فعاليتها في تحسين صحة البشرة بطريقة فعّالة ولطيفة. إليك بعض الفوائد الرائعة للبشرة:

  • منظف عميق ولطيف على البشرة.
  • مقشر طبيعي للبشرة.
  • تفتيح وتوحيد لون البشرة.
  • يساعد في علاج التهابات البشرة.
  • يساعد في القضاء على حب الشباب.
  • يساهم بشكل ملحوظ في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة.
  • يغذي البشرة ويمدها بالعناصر الغذائية الضرورية.

منظف عميق ولطيف على البشرة

يعد حليب الماعز أحد أفضل المنتجات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتنظيف العميق للبشرة وإزالة الشوائب والأوساخ.

ويرجع ذلك لكون حليب الماعز لديه نفس درجة الحموضة التي توجد في الجلد البشري، لذلك، عندما تقومين بتنظيف البشرة باستخدام منتج يحتوي على حليب الماعز، فإنه لا يسبب أي مشاكل للبشرة كما أنه لا يقضي على البيئة الطبيعية في الجلد.

مقشر طبيعي للبشرة

يحتوي لبن الماعز على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على تقشير الجلد وإزالة خلاية الجلد الميتة، مما يمنحك بشرة رائعة بمظهر جذاب وملمس ناعم.

تفتيح وتوحيد لون البشرة

تفتيح وتوحيد لون البشرة أحد اهم فوائد حليب الماعز للبشرة

تُعتبر المركبات الموجودة في حليب الماعز، وعلى وجه الخصوص حمض اللاكتيك، أحد أسرار البشرة الفاتحة والمتألقة. ويرجع ذلك لكون حمض اللاكتيك واحد من المكونات الطبيعية التي تساهم في تحسين لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة، مما يؤدي إلى تفتيح وتوحيد لون البشرة، بالإضافة إلى منحها إشراقة لا مثيل لها.

يساعد في علاج التهابات البشرة

تعد المساهمة الفعالة في محاربة إلتهابات البشرة والحد منها أحد أهم فوائد حليب الماعز للبشرة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على خصائص مضادة للإلتهابات، كما أنه مناسب للبشرة الحساسة ويساهم في التخلص من جفاف البشرة، بالإضافة إلى مساهمته الفعالة في علاج العديد من المشاكل الجلدية المختلفة مثل الأكزيما، والصدفية وغيرهم.

يساعد في القضاء على حب الشباب

بفضل احتواء لبن الماعز على خصائص مضادة للميكروبات، فهو يساهم في منع تكوين البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب وانتشاره.

يساهم بشكل ملحوظ في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة

يحتوي لبن الماعز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الجلد وظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، والخطوط البيضاء.

كما أنه بالطبع يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد، مما يعيد لبشرتك شبابها ويمنحها إشراق ونضارة لا مثيل لها.

يغذي البشرة ويمدها بالعناصر الغذائية الضرورية

بجانب فوائد حليب الماعز للبشرة التي ذكرناها سابقا، فإن حليب الماعز غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل كل من فيتامين A وفيتامين E الذان يساعدان في تجديد خلايا البشرة. وأيضا المعادن مثل السيلينيوم والزنك التي تحمي البشرة من التوتر الأكسدي. كما يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة، بالإضافة إلى حمض اللاكتيك الذي يعزز التقشير اللطيف.

بفضل هذه المكونات، يُعتبر حليب الماعز إضافة قيمة لروتينك اليومي للعناية ببشرتك.

كيفية استخدام حليب الماعز للبشرة

هنالك أكثر من طريقة لاستخدام حليب الماعز للعناية بالبشرة، ومن أشهر هذه الطريق ما يلي:

1- استخدام منتجات تحتوي على لبن الماعز:

منتجات نرجس الطبيعية بزبدة الشيا وحليب الماعز كريم حليب الماعز وصابون لبن الماعز
منتجات نرجس الطبيعية بزيدة الشيا وحليب الماعز

يوجد العديد من المنتجات ومستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على لبن الماعز، مثل:

كريم حليب الماعز بزبدة الشيا من نرجس: يعمل الكريم على ترطيب البشرة، ويدعم صحتها بفضل تركيبته الغنية بالعناصر الطبيعية مثل الدهون والبروتينات الضرورية لصحة البشرة.

مكونات كريم حليب الماعز بزبدة الشيا:

  • زبدة الشيا الافريقية
  • مستخلص حليب الماعز
  • Jojoba Oil
  • Coconut Oil
  • Wheat germ oil

صابون زبدة الشيا بلبن الماعز: يتكون صابون من مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا الافريقية، ومستخلص حليب الماعز الطبيعي، وزيد جوز الهند.

2- تحضير الماسكات والخلطات الطبيعية في المنزل:

مثل تحضير واستخدام ماسك لبن الماعز والعسل والشوفان ووضعه على البشرة لمدة تقدر بحوالي 5 دقائق تقريبا، وكذلك تحضيره مع كبسولة فيتامين E وقليل من اليمون والعسل.

فوائد صحية لحليب الماعز

يقدم لبن الماعز العديد من الفوائد الصحية للجسم وذلك لأنه يحتوي على عناصر طبيعية تعمل على تقوية العظام ودعم الجهاز المناعي، ومن أهم هذه الفوائد:

الحفاظ على صحة القلب: بفضل احتوئه على الأحماض الدهنية التي تساهم على توازن مستوي الكوليسترول في الدم، ويمنع الإصابة بتصلب الشرايين والجلطة الدماغية والنوبات القلبية

دعم الجهاز المناعي: لأنه يحتوي على على المعادن النادرة التي تدعم الجهاز المناعي ويساهم في وقاية الجسم من الأمراض

يساهم في إنقاص الوزن: يحتوي لبن الماعز على نسبة دهون أقل من انواع الحليب الأخري نتيجة لذلك يناسب الأشخاص الذين يرغبون بفقدان الوزن

تقوية العظام: يحتوي حليب الماعز على الكالسيوم الذي يساهم في تقوية العظام ومنع إصابته بالهشاشة

مضاد للالتهابات: يحتوي على مواد مضادة للالتهابات وأيضا يمنع اضطربات الجهاز الهضمي